رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مختص يكشف الدفايات الأكثر أماناً على الأطفال ويحذر من هذا النوع: "يؤدي للموت البطيء"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف فارس الفريدي ميكانيكي متخصص في علم انتقال الحرارة، أنواع الدفايات الآمنة التي يمكن استخدامها من قبل الآباء لحماية أبنائهم أو في حال وجود أطفال في الأسرة.
وقال "الفريدي" خلال لقائه في برنامج سيدتي، المذاع عبر قناة روتانا خليجية، إن الدفاية الزيتية تعد أكثر أماناً بالنسبة للأماكن التي يوجد بها أطفال، مشيراً إلى أنها تحتوي على سينسور يتحكم في درجات الحرارة.
وأوضح أنه يوجد في محلات قطع الغيار التابع لأجهزة التكييف سينسورات خاصة بدرجات الحرارة ويتم مراقبتها بين فترة وفترة، لافتاً إلى أن درجة الحرارة 23 أو 24 تعد مناسبة جداً للكبير والصغير ومريحة في وقت الجلوس.
أخطر أنواع الدفايات على الأطفال 
كما كشف أن أخطر أنواع الدفايات، هي التي تحتوي على الإشعاع لأنها مكشوفة ومن الممكن أن تسبب أذى للأطفال في حال قاموا بإدخال أي أداة فيها كالملعقة.
نوع من الدفايات يؤدي للموت البطيء
وحذر أيضاً من نوع من الدفايات يؤدي للموت البطيء على الكبار والصغار، وهي الدفايات التي تستخدم الجاز أو غاز الطبخ، مشيراً إلى أنها تمثل خطورة أكبر في حال تم استخدامها داخل المباني حيث تسبب في الموت البطيء للأسخاص الذين يتعرضون لها.
كما أكد أن من أهم الأساسيات التي حرصت عليها الهيئة السعودية، ضمن المواصفات والمقاييس هو عدم توصيل وصلة للفيش الكهربائي الخاص بالدفاية، لأن البعض يغير الفيش ويركب فيش مكيف سرعته أقل وهذا خطأ جداً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up